ابحث عن كتاب

Custom Search

كتاب غاندي - يوسف سعد



أشار الكثير إلى غاندي هذا الزعيم الذى يعتبره الكثير بمسابة قديس تسنم الزعامة وليس العكس ، استطاع غاندي أن يجعل من قضيته قضية دينية روحية ذو جانب سياسي نظيف ؛ جاهد غاندي طوال نصف قرن ليحصل على ثمرة الحركة الوطنية الهندية اعتمد غاندي على آراء  الكثير من الأشخاص السابقين له والذين ساعدوه في تحطيم الكثير من  المشاكل والعقبات التى تقف في طريقهم ، استلم غاندي هذه الحركة وسعي جاهداً في تحقيق ما يتمناه .
لعب غاندي دوره على مسرح جنوب أفريقيا حيث ساعد الهنود في هذا الوقت وقضي على صور الإضطهاد البشعة التى كان يمثلها الحكام في هذا الوقت والتى تعرض لها الكثير من الهنود ، هذه الصور التى دمرت حياة الكثير من الأشخاص وحطمت من أحلامهم بشكل كبير ، ولذلك بدأ غاندي حركية بمهارة فائقة من عام 1915 إلى أن توفاه الله سبحانه وتعالي ، كان غاندي قريب إلى قلوب المسلمين بمختلف الطوائف سواء كان المسلمون أو غيرهم .
استطاع غاندي أن يتخلص من فكرة أن وجود القوة يلزمه وجود السيطر فاستطاع هذا العالم بروحه الطاهرة أن يفرض قوانين السلام ومبادئه ، استطاع أن يثبت أن السلام ليس ضعفاً بل على العكس تماماً السلام يلتزم من الشعب قوة لا مثيل لهال ، عهذه القوة  التى استعان بها غاندي حتى يستطيع أن يحقق مراده أن يتخلص من صور الطغيان والفساد والجبروت من حوله دون أن يلجأ إلى حمل السلاح .
الحجم : 5 ميجا


No comments:

Post a Comment

عنالموقع

نسعى الي تقديم خدمة فكرية و ثقافية و معرفية عن طريق تداول الكتب و نشر مفهوم القراءة كقيمة فكرية و أخلاقية مع مراعاة عدم نشر الكتب التي تخرج عن الآداب والأخلاق والقيم الإسلامية، و هدفنا الاساسي ان تعم الفائدة للجميع ، ، لكل كتاب رابط التحميل مباشر ومقابل جهدنا هذا نحن لا نطلب الكثير منكم سوى دعوة لنا في ظهر الغيب. إذا كان أحد المؤلفين أو دور النشر معترضاً على نشر كتاب معين فيمكنهم إبلاغنا حتى نقوم بحذفه ، وأيضا يسرنا استقبال أي كتاب ترغبون في نشرة . وللملاحظات والاقتراحات يمكنكم مراسلتنا من خلال اتصل بنا. والله ولي التوفيق




تعليقات الزوار

أتصل بنا

Name

Email *

Message *